اخبار من المهجرالجاليات

الشريف : تكريمي بدرع سفير لأوتاوا 2018 هو تكريم لكل أبناء الجالية العربية في كندا

العاشرة حول العالم

العاشرة حول العالم :  تم تكريم الدكتور جمال الشريف، رئيس مؤسسة البشرية من أجل السلام Humans for Peace Institution ، و تم منحه  درع سفير أوتاوا 2018 من قبل عمدة العاصمة الكندية أوتاوا جيم واتسون وأعضاء المجلس البلدي  في حفل كبير أقيم يوم الأثنين الموافق 18 يونيو 2018 وذلك في مبنى بلدية العاصمة الكندية بحضور عدد كبير من النواب وأعضاء المجلس البلدي  ورؤساء الجمعيات الأهلية الفاعلة في العاصمة الكندية  والأهل والأقارب والأصدقاء والعديد من المواطنين الذين حرصوا على المشاركة بهذا الحفل.

الدكتور الشريف أشار إلى أن تكريمه هذا يعتبر تكريم للجالية العربية في كندا ودليل على أن هذه الجالية لديها من مقومات العمل الكثير الذي تستطيع أن تقوم به وأن تقدم نموذجاً راقياً وفاعلاً في خدمة المجتمع الذي تعيش فيه.

هذا وكان الشريف قد قام قبل أكثر من عامين بتأسيس مؤسسة البشرية من أجل السلام وهي مؤسسة غير ربحية مسجلة في كندا ولدى الأمم المتحدة تسعى إلى إنهاء الحروب في جميع أنحاء العالم ووضع حد للعنف ضد المدنيين ونشر السلام والعدالة للجميع حسب قوله، كما تعمل المؤسسة على تعزيز مبدأ حوار الثقافات والأديان وتقيم الكثير من المحادثات وحوارات ما بين أصحاب الديانات السماوية والعقائد المختلفة، وتسعى إلى تطبيق سياسة الأمم المتحدة القائمة على تعزيز السلام والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والقانون الدوليوقد بدأت مؤسسة البشرية من أجل السلام والعدالة للجميع منذ انطلاقها بالعمل على محاولة حل مشكلة اللاجئين بما يتفق مع القانون الدولي ودعمهم نفسيا واجتماعيا من خلال مبادرات عدة لربطهم بالمجتمعات المحلية التي يعيشون فيها من بينها إقامة معرض للوحات رسمها أطفال سوريين لاجئين في العاصمة الكندية أوتاوا،  وقد تم التبرع بعائدات هذا المعرض لصالح مستشفى الأطفال  الشهير  Children’s Hospitals of Eastren Ontario CHEO في العاصمة الكندية وعمل مبادرات مع الشباب السوريين اللاجئين بإشراكهم في الحياة الكندية .

مؤسسة  البشرية من أجل السلام مؤسسة هي مؤسسة غير ربحية وغير حكومية مسجلة لدي الأمم المتحدة. وأعضاؤها هم عشاق السلام يعملون من أجل السلام والعدالة الاجتماعية ، والمساواة ، وحقوق الإنسان ، واحترام الآخر، والمطالبة بتطبيق القانون الدولي والتنسيق بين المتطوعين من أجل تقديم الخدمات في كل المجالات المتاحة. تسعى لوضع نهاية للحروب في جميع أنحاء العالم . وضع حد للعنف ضد المدنيين . ونشر السلام والعدالة لجميع البشر . أيضا HPI تروج لحوار الثقافات والأديان.

إغلاق