شاهدي: لا أرى نفسي ميكب آرتيست فقط.. وهذه نصائحي للاهتمام بالبشرة!

تُبهرنا فنانة المكياج السعودية شوق القحطاني بالإطلالات التي تُطبّقها على الفتيات، فهي من أشهر الأسماء التي أثبتت جدارتها، وكتبت نجاحها في ظل المنافسة الكبيرة بمجال الميكب آرتست في السعودية.

لمساتها السحرية تضفي جمالًا على جمالك، وتُبرز ملامحك بطريقة جذابة فخمة وبسيطة في آنٍ واحدٍ.

"فوشيا" التقت فنانة المكياج شوق القحطاني وأجرت معها هذا الحوار:

حدثينا عن بداياتك في عالم التجميل ، وكيف اكتشفت شغفك في هذا المجال؟

 

img

بداياتي في عالم التجميل كانت منذ الصغر ترعرت في منزل يهتم بهذا المجال، فوالدتي كانت تملك مراكز تجميل بمدينة الرياض، وكنت ملازمة لها في عملها فأخذت عنها المهنة. هذا الأمر هو الذي انعكس على المجال الذي اخترته لاحقًا.

تعلُّقي بوالدتي جذبني لعالم التجميل، فكنت أتابع قص الشعر وتطبيق المكياج والسشوار والاعتناء بالبشرة وكل ما يتعلّق بأمور تجميل وتزيين المرأة، وكان شغفي يتمحور حول تطبيق المكياج، فأحببته وأبدعت به.

وكان أول عمل احترافي لي في عمر الـ16، بدأت مع أعمال فنية سعودية منها مسلسل هوامير الصحراء، رحلة المليون، وغيرها من الأعمال الفنية.

أبرز الصعوبات التي واجهتك ومن كان الداعم الأساسي لكِ؟

 

img

أصعب العقبات هي تحويل مجال شغفي إلى مهنة، تعبت كثيرًا في بناء مشروعي وإدارته ليصبح على ما هو عليه الآن.

أمّا من ناحية الداعم لي فهي عائلتي ووالدتي على وجه الخصوص، فقد آمنت بموهبتي من البداية وكانت السند ومصدر الإلهام والأمل.

كيف استطعتِ وضع اسمك وبصمتك الخاصة في ظل المنافسة الكبيرة في السعودية بهذا المجال؟

أؤمن بأن كل شخص له بصمة خاصة والمتخصصون في هذا المجال كل منهم له لمسة تُعبّر عنه وتميّزه.

بالنسبة لي الشغف وحب التعلم والخبرة والمثابرة صنعت لي بصمة ميزتني ك "شوق".

ما هي النصائح التي تُقدّمينها للنساء للاهتمام بالبشرة؟

 

img

العناية المستمرة والحلول الطبيعية هي الأفضل، فالجمال الطبيعي هو ما يُميّز كل أنثى واثقة بنفسها.

كما أنصح جميع الفتيات بشرب كميات كافية من الماء والنوم العميق بوقت مبكر، وتجنب التعرُّض المباشر لأشعة الشمس وإزالة المكياج قبل النوم، واتباع نظام غذاء صحي، بالإضافة إلى الترطيب اليومي كل هذا يساعد على نضارة البشرة وإشراقها.

ولابد من استخدام المقشرات الطبيعية لمرة واحدة في الأسبوع، وأن لا تستغني الفتاة عن ترطيب البشرة بالزيوت المناسبة لها.

هل تتقيدين بأذواق النساء وطلباتهن أم تعملين وفق ذوقك الخاص ورؤيتك؟

 

img

لا أرى نفسي ميكب آرتيست فحسب، بل مستشارة أيضًا بحكم خبرتي ومعرفتي بما هو مناسب لكل سيدة، وقبل أن أبدأ بتطبيق المكياج أصل لحل ولوك نتفق عليه ومن ثم أقوم بوضع المكياج.

فأنا أحب أن تخرج الفتاة من بين يدي سعيدة وراضية تمام الرضا عن شكلها ومكياجها، وأن تكون تجربتها مميزة خاصة العرائس، لأني أعتبرهن حاله مميزة ولهن تعامل خاص فهذه ليلة عمرهن التي لا تُنسى.ما هو طموح فنانة المكياج شوق القحطاني؟

بالنسبة لي أنا إنسانة دائمًا مبتهجة وأسعى لإيصال هذا الشعور لجميع الناس الذين أراهم وأتعامل معهم، تُهمني جودة العمل وأن تكون النتيجة التي أصل لها في منتهى الروعة والجمال، وأن أكون دائمًا اسمًا منافسًا في عالم التجميل وأن أصل للعالمية.

نسعد بتعليقاتكم :