طبقي وصفات الروزماري لتقوية ومنع تساقط الشعر

إن كثرة غسل الشعر وتجفيفه وكثرة استخدام المياه العسر أو المضاف إليها الكلور المعقم في عملية حمام الشعر يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه، مع العلم أن المعدل المعقول لمتوسط عدد الشعر في الرأس 150,000 شعرة تقريباً.

وما يسبب أيضاً مشاكل للشعرهو كثرة استخدام مجفف الشعر الكهربائي او معجدات الشعر الكهربائية وكثرة ترددك على حمامات السباحة او حتى كثرة غسل الشعر في المنظف نفسه كما ان الشعر يتاثر بالعوامل الجوية المحيطة مثل أشعة الشمس والرياح.

مما يؤدي إلى جفافه وحدوث بعض المشاكل لذا اخترنا لك وصفات يمكنك تحضيرها بغاية السهولة في منزلك وتطبيقها بكل سلاسة والحصول على نتائج مبهرة ومذهلة لم تتخيليها يوماً.   

المكونات: زيت اللوز، زيت الأركان، عشبة إكليل الجبل ما يميز هذه الزيوت أنها غنية جداً بمضادات الأكسدة، والفيتامينات الرائعة التي تقوي الشعر وتزيد لمعانه وتمنحه الملمس الحريري.

كما أن لعشبة إكليل الجبل فوائد سحرية وشاملة لعلاج كل مشاكل الشعر من تقصف وتساقط وقشرة فروة الرأس.  

 طريقة التحضير:

 احضري وعاء زجاجي ذو غطاء محكم الإغلاق وصبي فيه 300 مل من زيت اللوز وأضيفي فوقها عشبة الروزماري ثم أغلقيه جيداً.

اغلي هذا الوعاء في الماء لمدة ساعتين كاملتين. أخرجيه من الماء ثم صفي الزيت جيداً.   بعدها أضيفي إلى الزيت المصفى كمية أخرى من عشبة الروزماري واغلي الوعاء مرة أخرى في الماء لمدة ساعتين أيضاً وصفيه واستخدميه على فروة الرأس مرتين في الأسبوع مع مساج. اتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي الشعر كالمعتاد وستشعرين بفرق رائع بعد الاستخدام بفترة قصيرة.  

 الوصفة الثانية: المكونات: خل التفاح، عشبة إكليل الجبل. يحتوي الخل على الكثير من الفيتامينات والمعادن الرائعة للشعر. ضعي الخل في وعاء زجاجي محكم الإغلاق، وأضيفي فوقة عشبة الروزماري. اتركيهم لمدة أسبوعين حتى تجني الفائدة المطلوبة. استخدمي من هذا المزيج ملعقة أو ملعقتين في كوب ماء واشطفي الشعر به.

نسعد بتعليقاتكم :