حلول تجميلية سريعة للتخلص من الكلف قبل زفافك

تميّز موسم الصيف هذا العام بأشعة الشمس الحارقة والضارة، بخاصة المنطقة العربية التي شهدت حرارة قاربت الخمسين درجة مئوية للمرة الأولى.

صيف ترك أثره وبقعه الداكنة وكلفه على بشرة كثيرات، مما يستدعي مع قرب انتهاء الموسم، إيجاد حلول تجميلية سريعة تخلّص المقبلات على الزواج من الكلف الذي أصاب وجههن أو يدهن أو جسمهن قبل الزفاف.

إذا كنت تعانين من بقع سوداء وكلف على الوجه أو في مناطق أخرى من جسمك أيتها العروس، نقترح عليك في التالي بعض العلاجات المنزلية التي لن تأخذ من وقت تحضيرات الزفاف، إذ يكفي أن تكوني مستلقية في المنزل لتطبيقها لبضع دقائق.

1-خلّ التفاح: يساعد خلّ التفاح في جعل البشرة أكثر إشراقاً لما يحويه من مواد مضادة للأكسدة وإنزيمات. توضع كمية مخففة من الخل بمقدار 10 أضعاف كميته من الماء قبل وضعه على البشرة.

2-الكركم: يقلّص الكركم من تأثير الميلانين على البشرة، كما يخفّف من مستويات إفرازه ويطرد السموم بفضل خصائصه المضادة للأكسدة. يُخلط الكركم المطحون مع الحليب لإعداد عجينة ناعمة توضع على البشرة 10 دقائق قبل غسلها.

3-لبّ الصبار: بما أنه موسم الصبار، استخدمي اللب الطازج لإزالة أي بقع داكنة أو كلف أو اسمرار عبر مزجه مع زيت كبسولات فيتامين E وتركه 15 دقيقة على البشرة قبل شطف الجلد.

4-البقدونس: اغسليه واغليه ثم اتركيه منقوعاً لنصف ساعة ثم استخدمي عصيره كماسك يوضع على البشرة يومياً وستلاحظين الفرق.

5-عصير البصل: اخلطيه مع خلّ التفاح وضعف الكمية من الماء ودلكي الجسم به أو ضعيه بقطنة على الجسم مباشرة من دون تخفيفه بالماء وإتركيه لدقائق قبل غسل الجسم.

نسعد بتعليقاتكم :