بارتوميو يكشف كواليس فشل صفقة نيمار.. ومستقبل ميسي

انتظرت جماهير نادي برشلونة الإسباني طوال الصيف، حتى تسمع تبريرات جوسيب ماريا بارتوميو رئيس الفريق، بعد فشل صفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى البارسا من باريس سان جيرمان الفرنسي في الميركاتو الماضي، بالإضافة إلى معرفة مستقبل القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ونقلت قناة نادي برشلونة الإسباني، عن جوسيب ماريا بارتوميو قوله في مقابلة تلفزيونية: "لقد كان صيفاً طويلاً، بعدما تم التخطيط للفريق الأول، وتم تنفيذ الأمر منذ وقت طويل. أنا سعيد جداً الآن، لأن الفريق أكثر تنافسية من العام الماضي، مع وجود 21 لاعباً بالإضافة لبعض القادمين من لا ماسيا".

وأضاف: "بدأنا في المفاوضات مع إدارة نادي باريس سان جيرمان، بعدما أعلنوا أنهم فتحوا الباب أمام النجم نيمار دا سيلفا للمغادرة، وكنت أعلم أن هناك أندية أخرى كانت تتفاوض مع بطل الدوري الفرنسي بالموسم الماضي من أجل ضم المهاجم البرازيلي".

وتابع: "لقد كان عقد النجم البرازيلي في السوق، لذلك قررنا بعد الاتفاق مع المدير الرياضي والمدرب التحدث مع نيمار، لأنه أبدى رغبة بالعودة إلى برشلونة مرة أخرى، ونحن لم نضع أسماء على طاولة المفاوضات، لكن باريس سان جيرمان من قام بالأمر".

وواصل: "لن أذكر الأسماء أبداً، لكن العملية كانت تتمثل في إعارة لاعب مع خيار إعادة شراء عقده بشكل إلزامي في المستقبل، وبرشلونة بذل في سوق الانتقالات الصيفية كل ما هو ممكن لمحاولة التوقيع مع نيمار، بعدما فعل ما يجب عليه فعله، نتيجة إبلاغه إدارة فريقه بأنه يريد المغادرة، وبذل المهاجم البرازيلي قصارى جهده، لكنه سيلعب في الموسم الحالي لصالح باريس سان جيرمان".

وأردف: "لقد طلب نيمار من إدارة باريس سان جيرمان التفاوض مع برشلونة، لأنه يريد العودة إلى فريقه السابق، وللعلم فإن ليونيل ميسي لم يطلب مني أبداً التوقيع مع المهاجم البرازيلي، وما حدث أن عقد نيمار كان موجوداً في سوق الانتقالات، وبحثنا في البارسا إمكانية جلبه مرة أخرى، لكن باريس سان جيرمان وضع العديد من الأمور في المفاوضات، لذلك لم ننجح بجلبه".

وأوضح: "لن يأتي النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى برشلونة في سوق الانتقالات المقبلة في شتاء يناير/كانون الثاني، وغرفة خلع الملابس لا تقرر الأمر أبداً،  لكن ربما في المستقبل سنراه معنا مرة أخرى إن كان مشروع الفريق يحتاجه".

أما عن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة الإسباني، فأجاب جوسيب ماريا بارتوميو بقوله: "صحيح أن ميسي لديه عقد، ويمكن أن يقرر مستقبله في موسم 2020، مثلما حصل سابقاً مع تشابي وإنييستا، لكننا لسنا قلقين على الإطلاق، لأن البرغوث كان رائعاً، وسيظل يلعب معنا لسنوات عديدة".

وختم جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني حديثه بالقول: "لقد وقع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقده حتى عام 2021، وتم الاتفاق معه على أنه مع نهاية الموسم الأخير لديه القدرة على فسخ عقده، والانتقال إلى نادٍ آخر. لقد اكتسب حرية تقرير مستقبله".

نسعد بتعليقاتكم :