بعد اختراق حساب دورسي.. تويتر يُعلّق التغريد عبر الرسائل النصية

علّق "تويتر"، مؤقتاً، القدرة على إرسال تغريدات عبر الرسائل النصية، بعد أيام من اختراق حساب الرئيس التنفيذي للشركة جاك دورسي، بسبب خلل مرتبط بهذه الميزة.

وقال "تويتر"، الأربعاء، في سلسلة تغريدات حول القرار، "نحن نتخذ هذه الخطوة بسبب نقاط الضعف التي تحتاج لمعالجتها من قبل شركات المحمول".

ويوم الجمعة الماضي، غرّد حساب دورسي، سلسلة من التغريدات العنصرية والهجومية لمدة 20 دقيقة تقريباً. وسرعان ما أقرّ "تويتر" بأنّ أحدهم قام باختراق الحساب.

ويبدو أنّ التغريدات تم إرسالها ليس عن طريق اختراق الحساب الفعلي لدورسي، ولكن بواسطة المتسللين الذين يقنعون أنظمة "تويتر" بأنّ لديهم هاتفه فكانوا يرسلون التغريدات إلى حسابه.

وقال "تويتر"، في بيان، يوم الجمعة، "تم اختراق رقم الهاتف المرتبط بالحساب بسبب الرقابة الأمنية من قبل شركة الاتصالات المتنقلة. هذا سمح لشخص غير مصرح له بإنشاء وإرسال تغريدات عبر رسالة نصية من رقم الهاتف. تم حلّ هذه المشكلة الآن".

وعن قراره، أكد "تويتر"، الأربعاء، أنّه سيعيد تنشيط خيار التغريد عبر الرسائل النصية "في الأسواق التي تعتمد على الرسائل القصيرة SMS للاتصال الموثوق به، قريباً، بينما نعمل على استراتيجيتنا طويلة المدى لهذه الميزة".

نسعد بتعليقاتكم :