الأهلي يكرم ضيافة كانو برباعية ويصعد لمجموعات الأبطال

حقق الأهلي المصري فوزًا سهلًا على حساب ضيفه كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية برباعية نظيفة، على ملعب برج العرب، في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الأهلي بقيادة المدرب السويسري رينيه فايلر، إلى دور المجموعات، بعد أن كرر تفوقه على بطل غينيا الإستوائية، بعدما فاز ذهابًا خارج الديار بثنائية دون رد.

رباعية الأحمر حملت توقيع المالي أليو ديانج وجونيور أجاي وحسين الشحات وصلاح محسن في الدقائق 8 و49 و55 و86.

بدأ الأهلي المباراة بضغط كبير بحثًا عن هز الشباك، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للفريق الأحمر بعد عرقلة حسين الشحات في منطقة الجزاء.

ونجح المالي أليو ديانج في تسجيل أول هدف بعد مرور 8 دقائق من تسديدة لأحمد الشيخ تابعها اللاعب المالي في الشباك ببراعة.



وأبعد دفاع كانو سبورت، تسديدة قوية من الشيخ ثم محاولة من وليد سليمان، وظهر بطل غينيا الإستوائية بمحاولة سريعة واختراق من الجبهة اليمنى وتسديدة أمسكها حارس الأهلي محمد الشناوي.

وحاصر الأهلي دفاع كانو سبورت، وابتعدت محاولة من محمود وحيد، بينما أهدر حسين الشحات فرصة محققة بعد تمريرة بينية رائعة لديانج، وراوغ الشحات وفضل التمرير لأجاي لتضيع الفرصة.

وأجرى بطل غينيا الإستوائية، تبديله الأول بعد مرور 28 دقيقة بالدفع باللاعب أسومبا، واكتفى الأهلي باللعب بعيدًا عن المرمى وغابت عنه الفاعلية بعد الهدف المبكر والاقتراب من التأهل.

وضاعت فرصة من جونيور أجاي من عرضية محمود وحيد بعيدًا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

ونجح أجاي في تسجيل الهدف الثاني للأهلي من ضربة رأس في الدقيقة 49، إثر عرضية متقنة من محمود وحيد.

ووجه وحيد تمريرة عرضية أخرى لم يستغلها الفريق الأحمر، ثم سجل حسين الشحات في الدقيقة 55، الهدف الثالث للأهلي من تمريرة عرضية متقنة.



وأشرك الأهلي في الدقيقة 58، الثنائي حسام عاشور وصلاح محسن بدلاً من وليد سليمان وعمرو السولية.

وضاعت ضربة رأس من صلاح محسن فوق العارضة، ونال ماريانو لاعب كانو إنذارًا للخشونة ضد محمود وحيد، ودفع الضيوف باللاعب جايل إيسونو ثم موسيرا في آخر أوراق كانو سبورت.

وأضاع صلاح محسن انفراداً بعدما أبعد القائم تسديدته في الدقيقة 70، ووجه سيليسوينو أخطر لاعبي كانو سبورت تسديدة فوق العارضة، وأمسك الشناوي بعرضية غينية، قبل أن يشرك الأهلي آخر أوراقه بنزول وليد أزارو في الدقيقة 78 بدلاً من أجاي.

وأحرز صلاح محسن الهدف الرابع للأهلي بهدية من حسين الشحات، بعد فاصل من التمريرات، انتهت بعرضية للشحات الذي مرر لصلاح الذي أسكن الكرة داخل الشباك في الدقيقة 87، وردت العارضة كرة بنيامين لاعب كانو سبورت، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.



نسعد بتعليقاتكم :