القسام: سنعلن عن إنجاز أمني واستخباراتي مهم خلال الأيام القادمة

أعلن الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء يوم الخميس، أن الكتائب ستكشف خلال أيام قليلة عن إنجاز أمني واستخباراتي مهم شكل صفعة جديدة لقيادة العدو وأفشل مخططًا خطيرًا يستهدف قدرات المقاومة.

يأتي ذلك بعد أيامٍ من عرض كتائب القسام مشاهد قالت إنها تعرض لأول مرة لسيرة القائد القسامي مكتشف وحدة "سييرت متكال" الإسرائيلية الشهيد نور بركة.

وكشف المقطع المصور الذي عرضته الكتائب على موقعها الإلكتروني، مشاهد جديدة للتدريبات التي تلقاها الشهيد نور بركة، ومقاطع حصرية في مشاركته في عمليات وكمائن ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي ومشاركته في إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على مستوطنات الاحتلال.

يشار إلى أن كتائب القسام أحبطت في 11 نوفمبر 2018 عملية لقوة خاصة إسرائيلية تسللت للقطاع تهدف إلى زراعة منظومة تجسس للتنصت على شبكة الاتصالات الخاصة بالمقاومة.

يذكر أن الكتائب خاضت اشتباكًا مع القوة الإسرائيلية المتسلّلة؛ أسفر عن مقتل قائدها وإصابة جندي آخر على الأقل، قبل أن تتمكن المقاتلات الإسرائيلية من إخلاء القوة وإنقاذ باقي أعضائها باستخدام غطاء ناري كثيف وقصف جوّي عنيف للمنطقة، فيما استشهد عدد من المقاومين خلال العملية، أبرزهم القائد الميداني في القسام نور بركة.

+
+